خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



أثناء الضغط إن صعدت السيارة بسلاسة؛ فإن هذا يدل على سلامة ناقل الحركة.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

التحقق من تآكل عجلة القيادة والمقاعد والدواسات: تأكد من سلامة الأجزاء الداخلية وعدم وجود تلف.

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم خدع فحص السيارة المستعملة

وكذلك يتميز بتقديم تقرير دقيق للغاية ومفصل عن حالة السيارة.

يمكن فحص محرك السيارة المستعملة عبر التأكد من درجة حرارته وذلك بعد تشغيل المحرك وانتظار بلوغ الحرارة الطبيعية ومراقبة مؤشر الحرارة حتى يصل للحد الطبيعي في السيارة ففي حال تخطي مؤشر الحرارة المؤشر الطبيعي هذا يعني وجود مشكلة في محرك السيارة وتحتاج إلى صيانة.

ثم يقوم الفني بعد ذلك بفحص باقي أجزاء السيارة مثل الإطارات والتحقق من جودتها، وأيضاً فحص زجاج السيارة والسيور، وتكييف السيارة، وكذلك التأكد من سلامة دورة التبريد والردياتير وكذلك السربنتينة ومروجة المحرك وغيرها.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

عليك التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من الصدأ بما فيها عتبات الأبواب، وعدم وجود شروخ أو لحامات بارزة، وإن أخبرك المالك بأن السيارة بحالة "الفابريقة – الوكالة" ثم اكتشفت مثلا وجود سيلان في الطلاء أو حين تمر بيدك لتلمس جزءا معينا ووجدت بعض الحبوب أشبه بذرات التراب المطلية، فهذا قد يكون دليلا على أن تعرّف على المزيد البائع لا يصارحك بالحقيقة، لأن جميع مصانع السيارات لا يمكن أن يخرج منها سيارة بهذا العيب، وهناك أجهزة للكشف على الدهانات تباع في مواقع الإنترنت ومحال كماليات السيارات، وهي تساعد في الكشف عن إن كان الطلاء أصليا أم لا.

هناك اكثر من طريقة لفحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يوجد مجموعة من النقاط التى يجب أخذها في الاعتبار للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، أهم طرق الفحص هي :

ادخل السيارة. افحص المقاعد والتنجيد بحثًا عن أي بقع أو تمزيق أو أي شكل من أشكال الضرر.

يتم التأكد من سلامة عمل ناقل حركة السيارة عن طريق خطوة بسيطة وهي ، القيام بتشغيل السيارة ولا تقوم بتحركها، ثم قم بتجربة تحريك ناقل الحركة بين جميع التغيرات أو الغيرات، فإذا كان الجير بوكس يعمل بسهولة فهذا يعني أن المحرك سليم، اما إذا كان الناقل لا يتحرك بسهولة فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة ويجب صيانته.

الكشف على أبواب السيارة وصندوقها وباب غطاء الوقود: تأكد من سلامة الأجزاء الخارجية وعدم وجود تلف.

العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب.

Report this wiki page